منتدى أصحاب نت : انفراد بكل ما هو جديد فى عالم النت فكر وابداع جديد لمستقبل افضل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسلة : الناس في رمضان / المتمردون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفكر الوضاح
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 831
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: سلسلة : الناس في رمضان / المتمردون   الأربعاء 9 سبتمبر - 15:40

السلام عليكم

المتمردون

وجوه مكفهرة ، عيون يتطاير منها الشر ، لا مجال للنقاش أو فتح أي موضوع حوار ، البطن خاوية و الألسن لاذعة والصبر مفقود و الحكمة و التعقل منعدمان . صائمون بلا رغبة وحب ، ممتنعون عن الأكل و الشرب و التدخين ، حاجة أجسام بعضهم الى مادة النيكوتين وغيرها من السموم التي أدمنوا عليها جعلتهم يتمردون على شهر كريم اسمه رمضان ، داسوا على كل القيم الجميلة و الأجواء الرائعة التي تهب نسائمها مع أول اطلالة رمضانية ، ملأوا الأمكنة صياحا وصراخا ، تبادلوا الضرب و السباب ولم يرتاحوا الا لرؤية دماء تنزف ، كلام سافل رددوه على مسامع الحاضرين و العابرين من الصائمين ، سكاكين صغيرة يحملونها في جيوبهم لا يتوانون في اشهارها عند أول مناوشة كلامية ، وهنا يطرح السؤال :
هل هكذا يصام رمضان ؟؟
وهل فعلا يستحق منا رمضان أن نكون متمردين ؟؟
هو شهر في السنة ، ضيف يحل علينا بعد أشهر طويلة نقضيها في المعاصي و الذنوب ، يأتي ليمنحنا فرصة تجديد علاقتنا بربنا الكريم ، وهو يبث فينا روح الايمان بالله عز وجل وبملائكته وكتبه ورسله ، يعود بنا الى طريق الصواب بعدما تهنا عنه وضللنا الطريق بقطيعة الأرحام والترفع عن المحتاجين والانصات للوساوس الشيطانية ونفثها ، ونحن نستعرض عضلاتنا في جلب أكبر عدد ممكن من السيئات ، مع الاقبال المكثف على المنهيات عن فعلها شرعا .
فضل رمضان على العباد لا حصر له ، فيه يستجاب الدعاء ، فيه يعتق الناس من النار ، فيه نتذوق جميعنا طعم الرحمة ، فيه يغفر الله لنا ذنوبنا ويتجاوز عنا الخطايا . شهر القرآن و الليلة المباركة التي لا تضاهيها ليلة ، فرصة العمر في التجارة الرابحة مع الله ، فرصة العمر للتقرب اليه سبحانه وتعالى والاذلال بين يديه ، فرصة العمر للوقوف على بابه خاشعين نبكي نسأله العفو و الرضوان ، ومن يدري ؟ قد يكون هذا آخر رمضان مقدر لنا عيشه ، ليس فينا من يعلم كم دقائق وكم سويعات أو أشهر أو سنوات متبقية من أعمارنا ، كلنا نجهل ما اذا كان الوقت سيسمح لنا في الاستفادة من الأشهر الرمضانية المقبلة أم لا .
أمانة علينا اذن أن نبتعد عن كل ما اعتدنا عليه من سلوكات قبيحة وتصرفات طائشة في هذا الشهر المبارك ، ولنجعله نقطة بداية لحياة جديدة مختلفة تماما عن تلك التي مضت ايمانيا وروحيا ووجدانيا ومعاملة أيضا .
أبعد كل هذا لا زلنا مصممين على أن نكون متمردين ؟؟

عن الكاتبة : أسماء التمالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة : الناس في رمضان / المتمردون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصحاب نت :: رمضانيات-
انتقل الى: