منتدى أصحاب نت : انفراد بكل ما هو جديد فى عالم النت فكر وابداع جديد لمستقبل افضل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسلة : الناس في رمضان / المراجعون أنفسهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفكر الوضاح
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 831
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: سلسلة : الناس في رمضان / المراجعون أنفسهم   الأربعاء 9 سبتمبر - 15:34

السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

المراجعون أنفسهم


ينشغل الناس عن اخوتهم طول العام ، تأخذهم دواهي الحياة واهتماماتها فيقصرون في حق المقربين قبل الأغراب . يطل رمضان وتطل معه بشائر الخير ، تتحرك المشاعر الايمانية ويتذكر الانسان بشكل عام أنه على موعد مع الموت و الفناء ، يستحضر هيبة العقاب و الحساب و الجزاء الذي لن يخرج عن الفوز بالجنة او القذف في نار الجحيم . يبادر الى فعل الخير و البحث عن السبل المؤدية الى طريق الفلاح ، يسأل في أحوال الفقراء ويتفقد المرضى و المعسرين ، يزور الأهل و الأقارب ، يحيي الشعائر الدينية ويكثر من النوافل ويحرص على صلاة التراويح ، يقوم الليل كله تهجدا وخشوعا وتضرعا لله تعالى ، يسأله جل وعلا أن يثبت قلبه على الدين ، ولا شيء غير الدين وقد مل من كثرة الذنوب و الخطايا .
ليت الالتفات الى صالح الأعمال يكون حاضرا معنا طول السنة وليس في رمضان فقط ، حقا ان الحسنة في رمضان تضاعف بعشرة من أمثالها ، لكن ، أليست الحياة محتاجة على الدوام لبعث الروح فيها ومد قنوات التواصل مع العباد ؟
من سينشر الفضيلة و الخير خارج رمضان ؟؟
لا بد اذن من وقفة مراجعة ونظرة تجديد في السلوك البشري لتستقيم العلاقات الانسانية على أسس متينة ، لا بد من تنظيفها من كل الشوائب سواء داخل رمضان أو خارجه ، وان كان رمضان مناسبة عظيمة لمن فاته تدارك نفسه المنغمسة في الشهوات ، و المتعطشة لكل ما لذ وطاب من غير اعتبار لشيء آخر .
طريق الخير ينادي من يمشيه ، وقطار العمل الصالح بانتظار من يمتطيه ، فهل ستكون أيها الغافل ممن يلبي نداء الأول ويحجز له مقعدا بالثاني ؟؟


عن الكاتبة : أسماء التمالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة : الناس في رمضان / المراجعون أنفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصحاب نت :: رمضانيات-
انتقل الى: